منتدى كناري زريبة الوادي
<span style="color: #00FFFF;">أهلا وسهلا بك و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة
آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً جديداً
كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك لنا
ها هي ايادينا نمدها لك ترحيبا وحفاوه آملين أن تقضي بصحبتنا
أسعد و أطيب الأوقات
تقبل منا أعذب وارق تحيات


</span>


هذه قائمة من أنواع الطيور المسجلة في الجزائر. يتضمن من الجزائر ما مجموعه 397 نوعا، منها 1 متوطن، وأدخلت 4 من قبل البشر، و 13 نادرة أو عرضي. واستأصل 8 الأنواع المدرجة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اسباب عدم تلقيح بيوض الكناري ..ونصائح هامه للحصول علي بيض كناري ملقح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير الطيور
المـديـر
المـديـر
avatar

المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 09/04/2016
العمر : 37
الموقع : http://zeribeteloued07.forumalgerie.net/

مُساهمةموضوع: اسباب عدم تلقيح بيوض الكناري ..ونصائح هامه للحصول علي بيض كناري ملقح   الأربعاء أبريل 20, 2016 11:34 pm




بعض النصائح التي يجب على مربي الكناري ان ياخذها بنظر الاعتبار ايضا ليكون لديه التلقيح ناجح 100% ان شاء الله .
*****************
اولا التغذيه السليمه والمتنوعه للكناري وتوفير ما يحتاجه في كل فتره واضافتا توفير المكملات الغذائيه والانزيمات والاحماض الأمينيه والاملاح المعدنيه والبروتين للطيور لانك وكما تعلم انها بالاسر وليس في البريه ففي البريه تجد الطائر يبداء يومه في البحث عن الطعام وما يحتاجه الى نهاية اليوم ولكن في الاسر هو حبيس القفص ولا يستطيع ان يقول لك انه يحتاج كذا وكذا فيجب عليك ان توفر له جميع الامستلزمات المطلوبه لبقاء الطائر في صحه جيده وبنيه قويه وزياده مناعته من الامراض .


من الاجرائات المهمه من قبل التزاوج وبالقليل منذ 10 ايام من ادخال الذكر على الانثى ان توفر للذكر فيتامين E سلينيوم فهو فيتامين الخصوبه فيساعد الطائر على زياده الحيواناته المنويه وينشطها ويحفز الطائر جنسيا ..اما الانثى من الافضل ان تتغذا قبل عشرة ايام على البروتين والملاح المعدنيه والاحماض الامينيه لكي تهئ المبيض والرحم لتكوين البيض .اضافتا الى كل من مجموعة فيتامينات B لتقويه وتحفيز الاجهاز العصبي .وفيتامين A .D.K فهذه الفيتامينات هيه اما لتقويه المناعه او لزياده النسبة الاملاح والكالسيوم في الدم او لتقويه العظام او تقويه الجهاز العصبي البصري وكل هذه الانزيمات تنتقل تلقائيا في بنيه الافراخ .

ومن الاجرائات الاحترازيه التي يقوم بها المربي هيه ان يقص الريش فوق اسفل البطن المحيطه في نهاية المزبله ( اجلكم الله) ليكون هنالك تطابق او تكبيس سليم او جيد .وايضا قص اضافر الذكر والانثى بمقص صغير او مقرظة اضافر بحسب عشرة ملم فوق خط الشريان الاحمر في الأضفر وبتر ما فوقه من الاضافر الزائده وسبب هذا الامر هو ان الاضافر الطويله والمدببه قد تكون عائق بعملية التلقيح حيث ان الذكر عند ركوبه على ظهر الانثى سوف يغرس اضافره للتثبيت فاذا كانت مدببة وطويله قد تؤذي الانثى فتفر من هذه الوضعيه ونتفر بسبب الاذى .. والانثى اذا كانت اضافرها طويله قد تخرب العش او تكسر البيض او تجرح الفراخ
تهئيه العش وادوات التعشيش للانثى ..عدم ادخال الذكر على الانثى الافي حال تاكدك بشكل كامل ان الانثى لفت العش وهيه جاهزه لللاستقبال الذكر وايضا لا تدخل الانثى على الذكر الا اذا كان جاهز 100% لانه سوف تحصل مشادات ومشاجره قد تنتهي بموت احد الطيور .

وانصحكم بان تدخلوا الذكر على الانثى لمده يوم واحد في الصباح الباكر او نصف يوم وتريحه يوم او نصف يوم وهكذا تكرر العمليه لكي لا تستنزف طاقة الذكر بالتكبيس وتتاكد من تلقيح البيوض كاملتا وهذا موضوع مستقل ان شاء الله اكتب عنه . وايضا من الافضل تثبيت المجاثم بشكل صحيح والاحسن ان يكون هنالك مجثم واحد في القفص لكي يناموا عليه ويحصل التوالف اكثر ومن المهم تثبيته جيدا حتى يتسنى لانثى عندما تاخذ وضعيه التلقيح ان لا تتارجح على المجثم اذا كان غير ثابت .

وايضا التاكد من سلامه طيوكم قبل التزاوج ليس فيها اي مرض او تشحيم لانه ايضا عائق للانتاج وان يكونوا بدل الريش كاملا حتى ولو بقيت ريشه انتظروها تطلع وتيبس ومن ثم اقدمو على تزاوجهن ومن المهم جدا التغذيه السليمه والتنوع الغذائي قبل التزاوج وفي فتره التجهيز..وهذه كلها عوامل بخلافها لا تحصل عملية التلقيح او تكون النتيجه فاشله ..؟

ملاحظه: من المهم فحص البيض بالكاشف وايضا يجب ان يكون عدد البطون في الموسم الواحد لا يتجاوز من 3 الى 4 بطون لان خلاف هذا موت الانثى وارهاق للذكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zeribeteloued07.forumalgerie.net
 
اسباب عدم تلقيح بيوض الكناري ..ونصائح هامه للحصول علي بيض كناري ملقح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كناري زريبة الوادي  :: قسم طيور الزينة :: المنتدى خاص بالكناري-
انتقل الى: