منتدى كناري زريبة الوادي
<span style="color: #00FFFF;">أهلا وسهلا بك و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة
آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً جديداً
كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك لنا
ها هي ايادينا نمدها لك ترحيبا وحفاوه آملين أن تقضي بصحبتنا
أسعد و أطيب الأوقات
تقبل منا أعذب وارق تحيات


</span>


هذه قائمة من أنواع الطيور المسجلة في الجزائر. يتضمن من الجزائر ما مجموعه 397 نوعا، منها 1 متوطن، وأدخلت 4 من قبل البشر، و 13 نادرة أو عرضي. واستأصل 8 الأنواع المدرجة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الكيف التي أجعل بها الكناري يغرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير الطيور
المـديـر
المـديـر
avatar

المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 09/04/2016
العمر : 36
الموقع : http://zeribeteloued07.forumalgerie.net/

مُساهمةموضوع: الكيف التي أجعل بها الكناري يغرد   الأربعاء أبريل 13, 2016 1:26 pm




الطيور

يلجأ الكثير من هواة الطبيعة إلى تربية واقتناء بعض الطيور في الأقفاص داخل منازلهم، وذلك لسماع صوت تغريد هذه الطيور، بالإضافة للتمتع بجمال ألوانها، ومن أشهر الطيور المنزلية الكناري؛ فهذا الطائر الأكثر اقتناءً بسبب تغريده العذب بنغمات مختلفة، ولونه الأصفر الجميل الذي عادةً يختلط مع ألوان أخرى، وسهولة تكاثره في المنازل وأسعاره المعتدلة، ولا يحتاج إلى ظروفٍ خاصّة لتربيته في القفص أو أثناء التكاثر، وأحياناً قد يتعجّب البعض ويستنفر عندما لا يُغرّد الكناري، وهذا يعود لأسبابٍ عديدة، ولكن أحياناً يُغرّد كثيراً ويصبح نشيطاً في القفص.

أسباب عدم تغريد طائر الكناري


عمر الكناري: إذا كان هذا الطائر صغيراً في السن فمن الطبيعي أنّه لا يجيد التغريد لأنّه لم يتعلم الغناء بعد. مرحلة تبديل الريش، وهي مرحلة تساقط الريش من الجسم بسبب تغير الجو وارتفاع الحرارة، وتمتد هذه المرحلة إلى اثني عشر أسبوعاً، وتمتدّ بعدها فترة راحة لشهرين ثمّ سيحاول الطائر التغريد. تغير المكان: فترة انتقاله من المحل التجاري ومغادرته للطيور التي عرفها في القفص الذي هو فيه تكون صعبة؛ حيث يكون وحيداً ويحتاج إلى وقت كي يتكيّف مع المكان الجديد. التزواج: في الفترة التي يكون فيها الذكر جاهزاً للتزواج وتكون في قفصه أنثى لا يُغرّد أبداً خجلاً من هذه الأنثى، ولكن إذا تمّ وضعه في قفص صغير بعيداً عن الأنثى سيحاول التغريد، ونذكر أنّ ذكر الكناري هو الذي يُغرّد بينما الأنثى تبقى صامتة لا تغرد. الأسباب الوراثية: قد تتوارث بعض طيور الكناري وراثة الصوت المنخفض أو يكون صوتها منخفضاً، فهذا يصعب علاجه لأنه من الوراثة. كيفية جعل طائر الكناري يغرد أو يغني مكان القفص: يمكن وضع القفص في مكانٍ هادئ بعيداً عن الضوضاء وبعيداً عن الطيور الأخرى، ورفع القفص بعيداً في مكان مرتفع عن الأرض والحيوانات الأخرى كالقطط. يُنصح بإبعاد الكناري مدة ستة أشهر عن الطيور المغرّدة الأخرى مثل: عصافير الموجودة في الشوراع، وكذلك الأنواع الأخرى. يوضع الذكر في قفص منفصل عند مرحلة التزاوج؛ فهو يبدأ بإصدار التغريد والنغمات الجميلة للأنثى في القفص الثاني، وهي ستبادله الأنغام ثمّ يقوم بالتغريد مرّة أخرى، ولهذا يوضع الذكر والأنثى بعد تبادل التغريدات في قفص واحد للتزواج. هناك بعض الأطعمة الخاصّة التي يُنصح بها لتقوية وجعل الكناري يُغرّد، ومن هذه الأطعمة بزر القمبز، وبزر الجرجير الذي يُقوّي الحنجرة، وبزر الفجل الأحمر، وفيتامينات e، والقليل من التفاح أو الفلفل الأحمر الحار.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zeribeteloued07.forumalgerie.net
 
الكيف التي أجعل بها الكناري يغرد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كناري زريبة الوادي  :: قسم طيور الزينة :: المنتدى خاص بالكناري-
انتقل الى: