منتدى كناري زريبة الوادي
<span style="color: #00FFFF;">أهلا وسهلا بك و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة
آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً جديداً
كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك لنا
ها هي ايادينا نمدها لك ترحيبا وحفاوه آملين أن تقضي بصحبتنا
أسعد و أطيب الأوقات
تقبل منا أعذب وارق تحيات


</span>


هذه قائمة من أنواع الطيور المسجلة في الجزائر. يتضمن من الجزائر ما مجموعه 397 نوعا، منها 1 متوطن، وأدخلت 4 من قبل البشر، و 13 نادرة أو عرضي. واستأصل 8 الأنواع المدرجة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 افضل انواع طيور الزيبرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير الطيور
المـديـر
المـديـر


عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 09/04/2016
العمر : 36
الموقع : http://zeribeteloued07.forumalgerie.net/

مُساهمةموضوع: افضل انواع طيور الزيبرا   الإثنين يونيو 20, 2016 8:47 am



عصافير الزيبرا هي أحد أنواع عصافير الزينة الجميلة والملونة التي يحرص على اقتناءها الكثير من محبي تربية الطيور في المنازل، حيث تتميز طيور الزيبرا بالصوت العذب والجذاب كما أنها لا تحتاج إلى تغذية خاصة كغيرها من أنواع الطيور الأخرى فهي تحتاج فقط البذور والحبوب والخضروات الفاكهة، كما أنها لا تحب القفص الصغير وذلك لقوة حركتها ونشاطها فحجمها الصغير يجعلها تتحرك كثير لذلك فهي بحاجة إلى قفص كبير، ولكن أنواع طائر الزيبرا كثيرة جدا وتتنوع على حسب موطنها لذلك نقدم أفضل أنواع طائر الزيبرا الموجودة في العالم .
 

1- طائر الزيبرا العادي




تميز هذا النوع بالنشاط فهو سريع الحركة وصغير الحجم، فطوله لا يتعدى 10 سم ومعروف اسمه زيبرا فينش، يعيش هذا الطائر في استراليا وواندونيسيا وتيمور الشرقية، ومدة حياته من 8 إلى 12 سنة، ويعتبر من أشهر أنواع طيبور الزيبرا الموجودة في الكثير من المنازل حيث يفضل الكثيرون تربيته، ويتغذى على البيض والبذور والخضروات والفاكهة .



2- طائر الزيبرا ولد الظبي[/size]
هذا النوع من أنواع طيور الزيبرا هو من الأنواع المفضل تربيتها فقد وجد في أستراليا في أواخر القرن التاسع عشر ، حيث يتميز بالحجم الصغير الذي لا يتعدى 15 جرام، وقد سمي بهذا الاسم لأن لونه يشبه لون الظبي، ويتميز بعذوبة نغماته فهو باللون الرصاص ومنقاره باللون البرتقالي، ويتغذى على البذور والحبوب والخضروات والفاكهة .


 



3- طائرا الزيبرا LIGHT BACK
يتميز ذكور هذا النوع باللون الرمادي الفضي أما الذيل والبطن فهي باللون الأبيض وأجنحته تميل إلى اللون البرتقالي الفاتح وبه علامات سوداء، أما الإناث فهي باللون الرمادي فألوانه جميلة جدا وألحانه أجمل حيث يتميز بالصوت العذب، ويتغذى على البذور والحبوب والخضروات والفاكهة .
 

 



4- طائر الزبيرا Chestnut flanked White
يتميز هذا النوع باللون الأبيض وجناحه باللون الكستنائي وموطنه الأصلي في كوينزلاند بأستراليا فقد ظهر في منتصف القرن العشرين، حيث انتشر هناك في البرية ويتميز بصوته الرائع وحجمه صغير مما يجعله نشيط جدا فحجمه لا يتعدى 12 جم ، ويتغذى على البذور والفاكهة .
   


5- طائر الزيبرا الأبرص ALBINO
هذا النوع من الطيور هو من أكثر الأنواع المنتشرة الذي يتميز باللون الأبيض النقي ولا يوجد به أي لون آخر، كما تتميز أفراخ هذا النوع بأن منقارها وأرجلها باللون الزهري ومن الممكن وجود بعض النقاط الرمادية على ظهر هذا النوع، فهو يتغذى على البذور والحبوب .
 






6- طائر الزيبرا الأبيض المخطط Marked White
هذا النوع أيضا هو من أشهر الأنواع التي قد ظهرت فلونه أبيض مخضب على أجنحته باللون الكستنائي، وبه بقع وعلامات غامقة خاصة على ظهره وصدره باللون الرمادي ويعتبر من السلالات الحديثة الموجودة حاليا، كما يتغذى على الحبوب والبذور والفاكهة .






7- طائر الزيبرا BLACK FACE
يتميز هذا النوع باللون الأسود في الوجه ولونه هو اللون الرمادي الفضي مع وجود بعض النقاط على الرأس والأجنحة باللون الكستنائي مائل إلى البرتقالي الفاتح أما عن لون أرجله فهي باللون البرتقالي، كما يتميز أيضا بالحيوية والنشاط ويتغذى على الحبوب والبذور .





8- طائر الزبيرا ذو الخد BLACK CHEEK
سمي هذا النوع بهذا الاسم لأن وجنته سوداء كما أنه يتميز بحجمه الصغير الذي لا يتعدى 10 جم، ولونه رمادي مائل إلى الفضي ومنقاره باللون البرتقالي وكذلك رجليه أما بطنه فهي باللون الأبيض الناصع، ويتغذى هذا النوع على البذور والحبوب والفاكهة والخضروات .








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zeribeteloued07.forumalgerie.net
 
افضل انواع طيور الزيبرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كناري زريبة الوادي  :: قسم طيور الزينة :: منتدي خاص بالطيور الزيبرا-
انتقل الى: